افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة
تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وبسرعة

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة
. تعتبر اللغة الإنجليزية واحدة من أهم اللغات المستخدمة دوليا في جميع أنحاء العالم. لذلك يبحث الجميع عن افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية. وقد يدفعك العديد من الأسباب لتعلمها. سواء كنت طالبا تدرسها أو كنت شخصا مهتما بالسفر والترحال وبالطبع ستحتاج أن تتواصل بها اثناء سفرك.

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة

أولاً وقبل كل شيء، تذكر أن تعلم أي لغة جديدة يتطلب جهدًا. لذلك إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما سيلقي عليك تعويذه فتتعلمها بسرعة من خلال بعض الكورسات لتعلم اللغة ، فأنت مخطئ للغاية! عليك فقط أن تتدرب.

1. عليك التدرب علي مهارات التحدث

 تحدث القليل من اللغة الإنجليزية كل يوم

  1.  تحدث الإنجليزية كل يوم 

  • أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي التحدث. لا يهم إذا كنت تعرف 5 كلمات إنجليزية فقط أو تتقن القواعد اللغوية. التحدث مع شخص آخر باللغة الإنجليزية هو أسرع الطرق وأكثرها فعالية لتطوير قدرتك علي المحادثة .
  • لا تنتظر حتى تصل إلى مستوى معين من الاستعداد للمحادثة ، لأنك على الأرجح لن تتمكن من الوصول إلى هذا المستوى من الاستعداد لفترة طويلة. ابدأ محادثة باللغة الإنجليزية اليوم وشاهد مدى سرعة إتقانك للمحادثة.
  • ابحث عن متحدث باللغة الإنجليزية يرغب في قضاء بعض الوقت يوميًا في التحدث إليك. يمكنك اقتراح أنه يتحدث الإنجليزية معك لمدة 60 دقيقة وتعلمه لغتك لمدة 60 دقيقة.

إذا كنت تعيش في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية ، فابدأ في ممارسة المحادثة بمحادثات بسيطة مع الأشخاص الذين تلتقيهم. حتى لو "مرحبًا"! من السهل التسوق أو اسأل شخص غريب عن الاتجاهات.



افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة


2. تدرب علي النطق الصحيح 

  • حتى إذا كان لديك فهم جيد للغة الإنجليزية وقواعدها وكانت مفرداتك واسعة ، فأنت لا تزال بحاجة إلى ممارسة النطق. إذا قمت بنطق الكلمات بشكل غير صحيح ، حتى الناطقين باللغة الإنجليزية قد يجدون صعوبة في فهم ما تعنيه.

  • إذا كنت ترغب في زيادة إتقانك للغة الإنجليزية ، فأنت بحاجة إلى نطق الكلمات بشكل صحيح وواضح. استمع بعناية إلى نطق بعض الكلمات من قبل متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين وافعل ما بوسعك لتلفظها.

  • انتبه جيدًا لأي كلمات غير مألوفة لك أو غير موجودة في لغتك الأم. على سبيل المثال ، بعض الأشخاص بلغتهم الأصلية ليس لديهم الحرف "r" وبالتالي لا يمكنهم نطقه ، بينما قد يجد البعض الآخر صعوبة في الصوت "s". (على الرغم من أن اللغات الفارسية يمكنها عادةً نطق جميع الأحرف!)

  • يختلف نطق الكلمات الإنجليزية في بعض البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية تمامًا عن بعض البلدان الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية. الإنجليزية الأمريكية ، على سبيل المثال ، تختلف تمامًا عن الإنجليزية البريطانية. إذا كنت تخطط للسفر أو البقاء في أحد البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، فيجب الانتباه إلى هذه الأشياء.

3. العمل علي إكتساب قاعدة كبيرة من المفردات اللغوية


كلما تعلمت المزيد من الكلمات والعبارات الإنجليزية ، أصبح من الأسهل أن تتحدث.
  • سيساعدك التدرب مع متحدث باللغة الإنجليزية على تعلم اللغة العامية والعبارات الشائعة في هذا البلد. ومع ذلك ، فإن القراءة ومشاهدة البرامج التلفزيونية الإنجليزية والاستماع إلى الأخبار يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في تعلم كلمات جديدة بلغة أجنبية .
  • عندما تتعلم كلمة أو عبارة جديدة ، يجب أن تحاول استخدامها في جملة واحدة. هذه هي أفضل طريقة لحفظ الكلمات الانجليزية .
  • هناك طريقة أخرى لحفظ الكلمات الجديدة وهي عن طريق كتابة ملصقات يكتب عليها الكلمات الجديدة وإلصاقها بالأجهزة في المنزل أو في العمل، في كل مرة تستخدم فيها المطبخ أو تنظر في المرآة ، ستقوم بتذكر ونطق الكلمات علي الملصق وذلك لتعزيز الكلمات الإنجليزية في ذهنك أكثر وأكثر.
  • من المهم أن يكون لديك دفتر ملاحظات لكتابة المصطلحات التي يستخدمها المتحدثون باللغة الإنجليزية بانتظام. على سبيل المثال ، عبارة "It's raining cats and dogs." لا تعني أن السماء تمطر كلاباً أو قططاً من السماء! إنها تعني هطول أمطار غزيرة. عبارة "Cloud Nine" تعني أن تكون سعيدًا جدًا. يتم استخدام عبارة "piece of cake" عندما يكون شيء ما سهلاً للغاية. سيعزز استخدام هذه الأنواع من العبارات في المحادثات مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

4. انضم إلي مجموعات أول فصول ممارسة اللغة الإنجليزية

هذه طريقة رائعة أخرى لممارسة اللغة الإنجليزية.

1. من خلال حضور فصل كورس في اللغة الإنجليزية ، يمكنك التركيز على بعض الجوانب الرسمية للحوار. سوف يعلمك حضور الفصل الدراسي بعض الطرق الصحيحة نحويًا للتحدث ، مثل البنية الصحيحة للجمل ، وتركيب الأفعال، وبعض التركيبات اللغوية الأخري.

2. تعد المشاركة في مجموعة مناقشة طريقة غير رسمية وأكثر ملاءمة لتعلم اللغة الإنجليزية، مع التركيز على التواصل مع الآخرين من أجل التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح. سيساعدك ذلك على أن تصبح أكثر طلاقة في التحدث إلى الآخرين والتغلب على مخاوفك بمرور الوقت.

كلتا الطريقتين أعلاه لهما مزايا وعيوب. لذا من الأفضل استخدام كلتا الطريقتين في نفس الوقت.


5. يجب أن تحتفظ " بقاموس " معك طول الوقت


افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة



1. يمكن أن يكون هذا القاموس في شكل كتاب ورقي او تطبيق علي هاتفك.

2. وجود قاموس يعني أنه إذا نسيت كلمة عند التحدث إلى متحدث باللغة الإنجليزية، فستجدها بسهولة.
3. باستخدام القاموس، يمكنك إعادة النظر في الكلمات المنسية وحفظها بشكل أفضل.استخدم الوقت القصير لديك خلال النهار وتعلم الكلمة. على سبيل المثال، أثناء انتظار وصول الحافلة، أثناء شرب القهوة، يمكنك مراجعة بعض الكلمات في القاموس. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تعلم 30 إلى 40 كلمة إضافية في اليوم.
4. إذا كنت مبتدئًا ، فمن الأفضل أولاً استخدام قاموس يترجم الكلمات إلى لغتك الأم. بمجرد تجاوز مستوى المبتدئين ، يمكنك استخدام قاموس اللغة الإنجليزية إلى اللغة الإنجليزية.

6. تقوية مهارة الكتابة والقراءة والإستماع في اللغة الانجليزية

1. الاستماع إلي الراديو باللغة الإنجليزية


من الجيد أيضا تحميل بعض تطبيقات الراديو على هاتفك.

1. استمع للبرامج علي محطات الراديو لمدة 60 دقيقة كل يوم. يمكنك القيام بذلك في صالة الألعاب الرياضية ، عندما تذهب للعمل ، أو أثناء الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. حاول أن تفهم حقًا ما يقولونه ، وليس مجرد كلمات تتدفق في رأسك. حتى إذا وجدت أنهم يتحدثون بسرعة كبيرة ، فحاول العثور على الكلمات والعبارات الرئيسية في المحادثة لمعرفة الموضوع العام للمحادثة.
3. إن أمكن ، اكتب بعض الكلمات أو العبارات التي لا تعرف ماذا تعني ، ثم ابحث عن معناها من القاموس. ثم استمع مرة أخرى. 

2. شاهد الأفلام والعروض الإنجليزية


افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة



1. إحدى الطرق الممتعة لتحسين مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية هي مشاهدة الأفلام والبرامج الإنجليزية .
2. شاهد بعض الأفلام أو البرامج المفضلة لديك. هذا سيسهل عليك التعلم. إن أمكن، اختر أفلامًا أو برامج مألوفة لك قليلاً ، مثل الرسوم المتحركة أو الأفلام الأكثر مبيعًا. يمكن أن تساعدك معرفة القصة العامة لفيلم أو برنامج على فهم موضوعهم بسهولة أكبر.
3. تحت أي ظرف من الظروف يجب ألا تشاهد فيلمًا أو برنامجًا تلفزيونيًا مع ترجمة بلغتك الأم. سيكون كل تركيزك على الترجمة، وقد لا تسمع الشخصيات على الإطلاق.


3. إقرأ الكتب والصحف والمجلات الإنجليزية


افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة



تلعب الدراسة دورًا مهمًا في تعلم لغة أجنبية، لذا خذ ممارسة هذه المهارة على محمل الجد.
1. ابحث عن المحتوى المفضل لديك. خذ رواية مشهورة أو صحيفة نيويورك تايمز أو حتى مجلة أزياء وابدأ في القراءة. إذا وجدت أن المحتوى ممل ، قم بتغيير مصدر دراستك.
2. ركز على ما تقرأه لفهمه حقًا. حدد أي كلمات أو عبارات لا تفهمها حتى تتمكن من العثور على المعنى لاحقًا في القاموس.
3. إذا كنت تعيش بمفردك، اقرأ بصوت عال. بالإضافة إلى تعزيز مهاراتك في القراءة ، سيساعدك هذا على ممارسة النطق الصحيح للكلمات.

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وبسرعة


4. خصص مفكرة أو أجندة لتقوية مهارات الكتابة لديك



بالإضافة إلى المهرات الأخري السابقة ، خصص وقتًا لتقوية مهاراتك في الكتابة.
1. ربما تكون الكتابة واحدة من أصعب أجزاء تعلم اللغة ، لكنها مهمة. يمكن أن تساعدك الكتابة باللغة الإنجليزية في ممارسة الهيكل الصحيح للجمل والقواعد والإملاء.
2. قم بعمل مذكرات واكتب بضع جمل باللغة الإنجليزية كل يوم. لا يجب أن تكون شخصية للغاية. يمكنك الكتابة عن ما تناولته على العشاء أو الأعمال اليومية.
3. إذا لم يكن لديك مشكلة ، اعرضها على متحدث اللغة الإنجليزية واطلب منه تصحيح أخطائك. سيمنعك ذلك من ارتكاب نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا.

5. إبحث عن صديق يمكنك التحدث معه بالإنجليزية عبر الرسائل


بمجرد تقوية مهارات الكتابة الخاصة بك ، يمكنك فعل ما يلي.

1. مارس الكتابة باللغة الإنجليزية مع صديق لك علي مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يعد تلقي رسالة من شخص أو حتى رسالة عبر الإنترنت أمرًا مثيرًا بشكل خاص وسيدفعك دوما للتعمق في طرح الافكار وذلك يعني استخدام مفردات اكثر.
2. يمكن أن يكون هذا الشخص شخصًا مثلك يتعلم اللغة الإنجليزية. قد يكون حتى متحدث اللغة الإنجليزية الأصلية الذي يريد تعلم لغتك الأم. أنت أيضا يمكنك تصحيح أخطائه.
إن وجود مثل هذا الشخص من دولة ناطقة بالإنجليزية (مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو كندا أو أيرلندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو جنوب إفريقيا) سيساعدك على معرفة المزيد عن ثقافته وطريقة حياته.



7. الإلتزام بمتابعة التعلم والإصرار علي المضي 


افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة

1. حافظ علي دوافعك

من المهم جدًا أن يكون لديك الحافز لتعلم اللغة وعدم نسيان هدفك في إتقان لغة جديدة.

1. التزم بهدفك المتمثل في تعلم لغة جديدة وذكّر نفسك برغبتك في تحقيقها. فكر في جميع التجارب والفرص الرائعة التي ستوفرها لك مهارات اللغة الإنجليزية.
2. سوف تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية مع المتحدثين باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم ، والتعرف على ثقافة المتحدث باللغة الإنجليزية ، ومن المحتمل أن تحسن حياتك المهنية.

2. إحرص علي التدرب كل يوم 

تدرب كل يوم إذا كنت تريد الوصول إلى هدفك بشكل أسرع.

1. يعتمد تعلم لغة جديدة على التكرار. لذلك إذا وضعت مسافة طويلة بين كل فترة قراءة ، فسوف تنسى كل ما تعلمته بالفعل وسيتعين عليك إضاعة وقتك الثمين وبدء كل منهم مرة أخرى من البداية. لاحظ أنك لم تجيد هذه اللغة بعد، لذلك ستنسى بسهولة ما تعلمته.
2. حاول أن تجعل عملية التعلم ممتعة. يوم للقراءة، ويوم للكتابة، ويوم للاستماع، ويوم لدراسة القواعد. يجب مراجعة بقية العمل.
3. كل ما يجب القيام به كل يوم وفي كل فرصة هو التحدث باللغة الإنجليزية. هذه واحدة من أهم المهارات ولا تتخلى عنها على الإطلاق.

3. فكر باللغة الإنجليزية

إحدى الطرق للانتقال من مستوى جيد إلى مستوى عال في اللغة الإنجليزية هي تعليم عقلك على التفكير في اللغة الإنجليزية.

1. تستغرق الترجمة المستمرة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة الأم والعكس بالعكس الكثير من الوقت والطاقة. كل لغة لها فروق دقيقة مميزة ، والتي بالكاد يمكن ترجمتها إلى لغة أخرى.
2. إذا دربت عقلك على التفكير باللغة الإنجليزية ، سيكون من الطبيعي والطلاقة بالنسبة لك أن تتحدث وتتحدث الإنجليزية. مثل مفتاح التبديل، عندما تتواصل مع شخص ما باللغة الإنجليزية ، قم بتشغيل دماغك الإنجليزية وأوقف دماغك بلغتك الأصلية.

4. إبحث عن أصدقاء أجانب

من أفضل الاختبارات لتعلم لغة أجنبية أن تكون في مجموعة تتحدث اللغة الأم.

1. لتحقيق هذا المستوى ، فإن أفضل طريقة هي العثور على أصدقاء ناطقين بالإنجليزية وقضاء وقت معهم في الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم.
2. سيجبرك ذلك على التحدث باللغة الإنجليزية حتى تتمكن من التواصل مع أصدقائك. وتعتبر ميزة أخرى هي أنها ليست مملة مثل الفصول الدراسية أو الكورسات الرسمية.

5. لا تخف من إرتكاب الأخطاء

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وبسرعة

واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون تعلم لغة جديدة هي أن العديد من الناس يخافون من ارتكاب الأخطاء.

1. هذا الخوف لا يساعدك ويصبح عقبة أمام هدفك.لا تخف من ارتكاب الأخطاء ولا تخجل . بالطبع ، لا يمكن لأحد أن يتكلم لغة جديدة بسهولة من البداية. حاول التعبير عن نفسك بصعوبة.
2. تذكر أن الجميع يرتكبون خطأ عند تعلم لغة جديدة. هذه قاعدة. من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح أو الإحراج عندما تنطق كلمة بالخطأ.
3. تذكر أن هدفك حاليا ان تكون متقن للغة الإنجليزية. انت تتعلم وتحاول فقط التحسين. إن عملية ارتكاب عملية أخطاء هو جزء من التعلم حيث تساعدك الأخطاء على التحسن

قدمنا لك من خلال هذه المقالة: افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبسرعة شاركنا في التعليقات تجربتك في تعلم اللغة الإنجليزية.

إرسال تعليق

* تحذف التعليقات غير ذات الصلة بمحتوى الصفحة

أحدث أقدم